كيفية اضافة قاعدة البيانات على السيرفر وربط المستخدمين بها في مايكروسوفت اكسس



بعد تقسيم قاعدة البيانات وفصل الجداول عن بقية المكونات (محتويات البرنامج) نقوم بنقل ملف الجداول الى السيرفر ومن ثم نقوم باعادة ربط البرنامج مع الجداول وتعريف المسار الجديد الذي تم نقل الجداول الية، وتتم عملية اعادة الربط عن طريق Linked Table Manager والذي يتم الوصول الية من خلال الضغط بالزر الايمن على احد الجداول المرتبطة ومن القائمة التي ستظهر ستجد في اسفلها هذا الخيار

سيفتح لنا المعالج وعندها سنقوم بتحديد الجداول التي نريدها ونقوم بتحديد always prompt for new location والتي تستخدم عند تغيير مسار ملف الجداول وبعد ذلك يتم الضغط على موافق ليتم فتح نافذة تحديد مسار ملف الجداول
 


الان اصبح البرنامج جاهز لتوزيعة على المستخدمين المرتبطين بالشبكة ولا توجد اي اجراءات يجب تغييرها او تعديلها فقط قم بنسخ ملف البرنامج ووزعه على المستخدمين وبطبيعة الحال سيرتبط مع الجداول طالما ان التشغيل تم على احد الاجهزة المرتبطة مع الشبكة








تعليقات

  1. مرحبا استاذي الكريم
    انا عملت كما هو موضح في الشرح لكن المشكله عند تحديث ربط الجداول من ادارة الجداول المرتبطه لا تظهر الجداول رغم اني اقوم بتحديد مكانها .. اين المشكله

    ردحذف
  2. الشغلان دي ما فيه اي مشاكل مثل تعارض البيانات المدخلة في نفس الوقت وكم نسخ اقدر اعملها يعني عندي حوالي ٥٠ موظف لكل موظف نسخته الخاصه ولا هنالك حد معين

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الشروط في الاستعلامات

اخفاء اطار/ شاشة مايكروسوفت اكسس

انواع الاستعلامات في اكسس